هل تساءلت يوما كيف يتم صناعة مستحضرات التجميل؟

مستحضرات التجميل هي منتجات خاصة مصممة لتجميل البشرة ومنحها مظهراً جميلاً. تهدف إلى تحسين مظهر الشخص والعناية بالبشرة والشعر والأظافر وإضفاء النضارة والصحة على جميع أجزاء الجسم. تعتبر مستحضرات التجميل، التي تم صنعها مع أخذ الفوائد الصحية المختلفة في الاعتبار، عنصرًا لا غنى عنه في روتين الجمال اليومي.

في البداية، كانت صناعة مستحضرات التجميل متوافقة مع صناعة الأدوية، ولكن بعد ذلك ظهرت الفروق بين المجالين. واليوم، أصبحا قريبين جدًا مرة أخرى، حيث تعتمد شعبية مستحضرات التجميل بشكل مباشر على آثارها الإيجابية على الجسم والسلامة. هل تساءلت يوما كيف يتم صناعة مستحضرات التجميل؟ تابع القراءة للحصول على بعض المعلومات حول هذه العملية.

هل تساءلت يوما كيف يتم صناعة مستحضرات التجميل؟

أنواع مستحضرات التجميل:

في بلدان/مناطق مختلفة، يتم تصنيف المنتجات المختلفة كمستحضرات تجميل، لذلك يمكن تعديل هذا التصنيف.

بشكل عام، يمكن تقسيم جميع مستحضرات التجميل إلى مجموعتين حجميتين:

1. فئة الرعاية (الاستمالة). دورها هو العناية ببشرة الوجه والجسم والأظافر والشعر، والحفاظ على جمال المستخدم وشبابه، وحل مشاكل التجميل المختلفة، مثل زيادة الجفاف/الدهنية، وفقدان المرونة، والشيخوخة السريعة، وغيرها.

الصابون والمواد الهلامية والرغاوي وحليب التنظيف. استخدميها لغسل وجهك وتنظيف أنواع مختلفة من الأوساخ على الوجه والجسم. استخدام هذه الوسائل منتظم، يوميا. وفي الوقت نفسه، من المهم مراعاة أن التركيبات المختلفة عادة ما تكون مناسبة لأنواع البشرة المختلفة.

المقشرات والمقشرات والقشور. يمكنهم مساعدتك في تنظيف بشرتك بعمق. وفي الوقت نفسه، المنتجان الأولان ضروريان للبشرة الدهنية والمختلطة، والثالث ضروري للبشرة الحساسة والجافة.

المستحضرات والمنتجات المغذية. فهي لا تزيل بقايا المنتجات المستخدمة في الغسيل فحسب، بل تعمل أيضًا على ترطيب الجلد.

الشامبو والبلسم وأقنعة الشعر. يغذي ويعتني بشعرك، ويمنع تلف الشعر.

عند اختيار أي نوع من مستحضرات التجميل للعناية، من المهم اتباع القاعدة الأساسية: اختر المنتجات المناسبة لبشرتك ونوع شعرك. هذه ليست مجرد حيل تسويقية، ولكنها منتجات تلبي شروط استخدام معينة. على سبيل المثال، تتميز تركيبات البشرة الجافة بزيادة كثافة النسيج وعادة ما تحتوي على زيوت مفيدة للبشرة الجافة، في حين أن البشرة الدهنية قد تكون عرضة للالتهابات. في الواقع، مستحضرات التجميل للبشرة الدهنية والمختلطة هي عكس ذلك: نسيجها عادة ما يكون أخف وزنا، ولا يمكنها التغلب على الجفاف، وهو أمر مهم للتغذية المكثفة، أما بالنسبة للبشرة الدهنية، فهذا هو ما تحتاجه.

2. فئة الديكور: مهمة هذه المنتجات هي إخفاء عيوب المظهر قدر الإمكان والتأكيد على المزايا. تشمل المنتجات الأكثر شيوعًا في هذه المجموعة ما يلي:

المساحيق، كريم الأساس، البرايمر، الكونسيلر، أحمر الخدود. يهدف إلى جعل البشرة ناعمة ومهندمة وغير لامعة وإخفاء العيوب الصغيرة (الهالات السوداء وحب الشباب والمسام الكبيرة وما إلى ذلك).

الماسكارا وظلال العيون وكحل العيون. مهمتهم هي تقديم كل جمال العيون، مما يجعل المظهر أعمق وأكثر تعبيرا. يمكن للماسكارا إطالة الرموش، مما يجعلها أكثر كثافة، وبعضها مقاوم للماء، حتى يمكنك وضع المكياج على حمام السباحة. وفي المقابل، يمكن أن تكون ظلال العيون مضغوطة وهشة وكريمية.

أحمر الشفاه و لمعان الشفة. أنها تركز على الشفاه، مما يساعد على تصحيح الشكل والحجم، وترطيبها.

عند اختيار مستحضرات التجميل، من الضروري أن تأخذ في الاعتبار ليس فقط الظروف المحددة للبشرة، ولكن أيضًا العوامل الموسمية. مستحضرات التجميل الجافة أكثر مقاومة للحرارة، وذات ملمس كريمي، وأكثر أمانًا في الشتاء، وتمنع قضمة الصقيع.

عادة، أي امرأة لديها مجموعة من مستحضرات التجميل من كلا المجموعتين الموصوفتين. من المهم تخزين جميع مستحضرات التجميل الموجودة في الظروف المناسبة واستخدامها فقط حتى تاريخ انتهاء الصلاحية. خلاف ذلك، لا يمكن استبعاد ردود الفعل التحسسية.

بالإضافة إلى ذلك، يجدر النظر في هذا التقسيم لمستحضرات التجميل: للمستهلكين الشاملين والمهنيين.

الأول أكثر بأسعار معقولة من حيث السعر وحجم المبيعات في العديد من نقاط البيع (محلات السوبر ماركت والأسواق وما إلى ذلك). ومع ذلك، عليك أن تكون حذرًا معهم، حيث غالبًا ما يعمل هنا مبدأ “لا توجد ضمانات تقدمها الشركة”، وكما يقول المثل، يتحمل المشتري جميع المخاطر.

أما بالنسبة لمستحضرات التجميل المهنية، فليس من السهل العثور عليها. عادة، تحتاج إلى زيارة المتاجر المتخصصة أو صالونات التجميل. هذه المنتجات أغلى قليلاً، وهذا ليس سراً. ولكن من المعروف أيضًا أنه نظرًا للرقابة الدقيقة واستخدام نسب المواد الخام في الإنتاج، فإن جودتها أعلى أيضًا.

أنواع مستحضرات التجميل:

عملية الإنتاج:

يتطلب إنتاج مستحضرات التجميل آلات متخصصة لإعداد المواد الخام (الأنابيب، تحضير محاليل المياه، الترشيح، ذوبان المواد الصلبة، وما إلى ذلك)، وكذلك للطهي والتعبئة والتغليف. مثل مرافق الإنتاج الأخرى، تعتمد مستحضرات التجميل أيضًا على المستودعات لتخزين المواد الخام والمنتجات النهائية.

أولاً، عند صناعة مستحضرات التجميل، من الضروري تحضير مواد أولية، معظمها مواد طبيعية، مثل المستخلصات النباتية والمعادن والمياه وغيرها، ويمكن إضافة العطور الاصطناعية أو المواد الحافظة. نسبة المكونات المختلفة

 سيؤثر على التأثير النهائي، لذلك من المهم التأكد من التناسب الدقيق.

بعد ذلك، قبل الإنتاج، يجب صهر جميع المواد الخام، حيث يمكن للمواد الخام المنصهرة أن تمتزج بشكل كامل، وتنتج مادة اصطناعية أنقى. بعد ذلك، يتم تقطير هذه المادة الاصطناعية للحصول على المواد الخام التجميلية النهائية.

بعد الصهر والتقطير، يتم الحصول على المكونات النشطة المختلفة، وسيقوم موظفو المختبر بخلطها حسب الحاجة، مثل ضبط نسبة المكونات النشطة، وإضافة معززات النكهة، وما إلى ذلك، حتى تجتاز المواد الخام المختلطة اختبار الآلة ويمكنها الانتقال إلى المرحلة التالية خطوة.

بعد الخلط، تتم المعالجة، والتي تتضمن أحيانًا التجفيف وعمليات أخرى للحفاظ على المواد الخام طازجة. ويمكن أيضًا خلطها بشكل صحيح باستخدام الخلاط. بالنسبة لبعض المنتجات ذات معايير الاختبار الصارمة، يتم إرفاق الملصقات بعد الخلط. تخضع هذه المنتجات لفحوصات صارمة مختلفة للتأكد من أنها لا تضر المستخدمين.

أخيرًا، يتم تعبئة العناصر المعالجة، غالبًا في زجاجات أو مواد أخرى، ثم يتم إعادة تعبئة هذه الزجاجات للتجميع.

عملية الإنتاج:

مما تتكون مستحضرات التجميل؟

لتصنيع مستحضرات التجميل، يتم استخدام مواد خام محددة ذات وظائف معينة أثناء الإنتاج. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يكون لمكون واحد خصائص متعددة. فيما يلي قائمة بمجموعات مكونات مستحضرات التجميل المطلوبة: المواد الكاشطة، والمواد الماصة للقشرة والكائنات الحية الدقيقة، ومزيلات الشعر، ومضادات الأكسدة، والعوامل المضادة للكهرباء الساكنة، والمواد اللاصقة، والمكملات الغذائية، وعوامل التبييض، والمواد الخام ذات الأصل النباتي، ومكونات التخزين المؤقت، والتكاملات، والأصباغ، والأصباغ، ومُغيِّرات الطبيعة. ، المرطبات والمستحلبات، مركزات الأفلام والرغوة، العطور والمرطبات، عوامل التباين والمؤكسدات، المواد الحافظة، الغازات، مواد تجديد الجلد، المذيبات، المواد الخافضة للتوتر السطحي، مرشحات الأشعة فوق البنفسجية، إضافات التحكم في اللزوجة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة مواد خام غير عادية حسب الحاجة لتحقيق تأثيرات جمالية مختلفة:

  • الزيوت النباتية المستعملة (لتجديد خلايا الجلد وتنشيطها)؛
  • مستخلصات الفلفل (المستخدمة في إنتاج أحمر الشفاه)؛
  • نخاع عظم الدجاج (يقوي تكوين خلايا الجلد ويحسن بنية الخلايا الموجودة، ويعمل كمضاد للالتهابات)؛
  • قشور السمك (تضفي لمعاناً وبريقاً على مستحضرات التجميل، وخاصة أحمر الشفاه، وطلاءات الشعر والأظافر؛
  • مسحوق قرمزي (للحصول على اللون الأحمر الساطع)؛
  • العنبر الأبيض (يطيل مدة بقاء جزيئات العطر على الجلد)؛
  • قشور الطحالب (تنظيف بشرة الوجه)؛
  • براز العندليب (تنظيف البشرة وتبييضها ومحاربة البكتيريا)؛
  • المشيمة (ترطب البشرة، وتعطي المرونة، وتوفر الأكسجين للخلايا وتعزز التجدد)؛
  • سم الأفعى (يحارب التجاعيد المقلدة)؛
  • الكافيار الأسود (يقوي الأوعية الدموية ويرطب وينعم البشرة)؛
  • فضلات الحلزون (تزيل الندبات وعلامات التمدد وحب الشباب كما تنشط البشرة).

المكونات الكيميائية الشائعة لمستحضرات التجميل

قد تشمل المكونات الكيميائية لمستحضرات التجميل

  1. الدهون (تشبع الجلد بالمكونات المغذية)؛
  2. سيراميد (يمنع الجفاف، ويمنع التجاعيد)؛
  3. المستخلصات النباتية (هي مصادر طبيعية للفيتامينات والمعادن)
  4. المكونات النشطة بيولوجيًا، بما في ذلك الأعشاب والإنزيمات والإنزيمات (لتعزيز التأثير المطلوب).
  5. أساس أي مستحضرات تجميل هو الدهون والزيوت الطبيعية (زيت السمك، اللانولين، زبدة الكاكاو) أو الاصطناعية (الجيلاتين، الشيتوزان). إنها ضرورية لإنشاء مجموعة كاملة من مكونات مختلفة.

ولضمان بقاء المنتجات لفترة أطول وعدم إفسادها بعد فتح العبوة، تتم إضافة المواد الحافظة. كلما زادت المواد الحافظة، زادت مدة صلاحية مستحضرات التجميل. ومع ذلك، من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن هذه المواد لا تدمر البكتيريا المسببة للأمراض فحسب، بل يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير سلبي على الميكروبيوم الصحي للبشرة.

أما إضافات العطور والعطور فوظيفتها توفير رائحة طيبة. وغالبا ما تستخدم لهذا الغرض المواد الاصطناعية، وليس باستثناء المواد الطبيعية.

تلعب الفيتامينات والأحماض دورًا خاصًا في مستحضرات التجميل. وتشمل هذه على سبيل المثال لا الحصر المواد التالية:

فيتامين أ: مكون طبيعي له تأثيرات كبيرة مضادة للالتهابات. يساعد على إزالة الطفح الجلدي والبقع العمرية والوردية والرؤوس السوداء، ويقلل من عدد التجاعيد، وينشط البشرة ويحسنها، ويساعد على استعادة أحمر الخدود على الخدين، ويوحد لون البشرة ويرطبها ويوفر المرونة. مناسب لجميع أنواع البشرة. وهو عنصر شائع في الأقنعة المختلفة.

فيتامين هـ: مادة طبيعية فريدة من نوعها. مضاد للأكسدة ذو خصائص تنشيط جيدة: يبطئ عملية الشيخوخة، ويساعد على تجديد الخلايا، وينعم التجاعيد، ويشد الجلد، مما يجعله ثابتًا ومرنًا، ويزيل الذقن المزدوجة، ويعيد الدورة الدموية إلى طبيعتها، ويمنح الوجه مظهرًا صحيًا ولونًا جميلاً. كمضاد للاكتئاب، فإنه يمكن أن يخفف التعب، وينشط، ويحمر الخدود، ويزيد من قوة غشاء الخلية. كمضاد للأكسدة، فإنه يزيل المركبات السامة ويحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة. كمضاد للالتهابات، فهو يستهدف الآفات، ويزيل حب الشباب والرؤوس السوداء، ويساعد على إزالة الرؤوس السوداء. بالإضافة إلى ذلك، فهو يبيض (يخفف النمش والبقع العمرية) ويرطب من خلال تنظيم توازن الماء الداخلي وإفراز الدهون في الخلايا. وهو أحد مكونات الأقنعة التي تهدف إلى استعادة جمال البشرة الناضجة.

حمض الساليسيليك: ومن إمكانيات هذه المادة الخام ما يلي:

  • – تقليل الالتهاب (محاربة البكتيريا بشكل فعال، ومنع تكوين حب الشباب المفاجئ، وإزالة الخراجات، وتعزيز شفاء الخدوش)؛
  • – التطهير (إزالة الخلايا الميتة وزيت فروة الرأس الزائد والأوساخ والشحوم من المسام والتجفيف لتقليل إنتاج الزهم وتقليل التعرق)؛
  • – تنشيط (تنشيط تجديد الخلايا، وتجديد الجلد، وتنعيم الراحة، وتقليل سمك الطبقة القرنية، والقضاء على التجاعيد)؛
  • – تبييض النمش والتصبغات.

ويفسر استخدامه على نطاق واسع الدور الإيجابي لهذا الحمض في صناعة المستحضرات والمنتجات المغذية والرغوات والأمصال وكريمات الوجه والمقشرات والأقنعة والمقشرات وغيرها من منتجات البشرة الدهنية والمصابة بالمشاكل والمتقدمة في السن، بالإضافة إلى مضادات التعرق.

في السابق، تم استخدام المكونات الطبيعية فقط في إنتاج مستحضرات التجميل، ولكن اليوم، بالإضافة إلى المكونات الطبيعية، يتم أيضًا استخدام المواد الاصطناعية. وهذا يمثل طفرة كبيرة في تنوع الوظائف التجميلية. ومع ذلك، الاستخدام غير السليم أو الجرعة قد يؤدي إلى آثار ضارة.

افكار اخيرة

إلا من خلال تحمل المسؤولية الكاملة عن تصنيع مستحضرات التجميل هل يمكنك التأكد من رضا عملائك عن النتائج وسعر المنتج وجودته؟ سيؤدي ذلك إلى زيادة الطلب على منتجاتك وبالتالي الأرباح.

تعد تقنية Thincen واحدة من الشركات الرائدة في الصين المصنعين والمصدرين لعلامتها التجارية الخاصة لمستحضرات التجميل، مع أكثر من 11 عامًا من الخدمة في صناعة مستحضرات التجميل. نحن ملتزمون بجميع جوانب أعمال مستحضرات التجميل، بما في ذلك التصميم والبحث والتطوير والتصنيع والابتكار وخدمات OEM/ODM. نحن نقدم خدمات مخصصة لأكثر من 1000 علامة تجارية خاصة بنا في أكثر من 120 دولة حول العالم. بفضل الشهادات العالمية مثل GMPC وISO 22716، فإننا نفهم المشكلات المحتملة المرتبطة باستخدام مكونات معينة في مستحضرات التجميل ونلتزم بالالتزام بمعايير السلامة العالية في صياغة المنتج، مما يضمن استبعاد المواد المثيرة للجدل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المشار إليها إلزامية *

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

انتقل إلى الأعلى